كل من لديه سجل تجاري قائم يمكنه التسجيل بالمنصة، يوجد استثناءات (الشركات الأجنبية - مكاتب المحاماة- الجهات الحكومية - لديه تسجيل عن طريق لايملك سجل تجاري).
عن طريق ادخال بيانات (رقم الهوية + كلمة المرور) للمالك او للشريك او للمفوض على السجل (المسجلة بموقع وزارة التجارة).
هو موظف لديه صلاحية بإستعراض المنافسات وإنشاء اللجان ، وتعيين المستخدمين على الفروع واللجان.
مدخل البيانات.
مدقق البيانات حيث تصله رسالة تحقق لإعتمادها.
عن طريق مدخل البيانات، ويجب اعتماد الإلغاء من قبل المدقق عن طريق ايقونة الغاء المنافسة.
نعم عن طريق سكريتر فتح العروض وإعتمادها من رئيس فتح العروض.
يمكن تمديد فترة المنافسة قبل فتح العروض و في حال تم فتح العروض لا يمكن تمديد المنافسة.
في حال عدم وجود عقد مسجل على منصة اعتماد نأمل من المستفيد التواصل مع الجهة الحكومية ذات العلاقة لتسجيل العقود، وللدعم بإمكانكم التواصل عن طريق البريد الإلكتروني: FCservice@etimad.sa
بإمكانك الإطلاع على دليل المستخدم لرفع المطالبات المالية عبر الرابط التالي: https://v.etimad.sa/Content/img/PrivateSector_FinancialClaims_usermanualV1.2.pdf
يمكنك الإطلاع على تفاصيل المطالبة من خلال الدخول إلى صفحة المطالبات المالية والضغط على خيار التفاصيل الخاص بالمطالبة والمراحل الخاصة بها.
يتم الصرف عن طريق الجهة الحكومية المتعاقد معاها وبالإمكان الدخول للمنصة من القطاع الخاص ومتابعة عقودهم ومطالباتهم المالية.
بإمكان القطاع الخاص استعراض رقم امر الدفع عن طريق استعراض المطالبات المالية بعد اصداره من قبل الجهة الحكومية
عند الصرف سيتم مطابقة جميع البيانات، وفي حال إختلاف البيانات سيتم إعادة أمر الدفع.
نعم يلزم إرفاق شهادة إنجاز للمشروع / من قبل الجهة الحكومية.
للإستفادة من خدمة رفع المطالبات المالية يلزم وجود عقد مسجل على منصة اعتماد، وأن تكون حالة العقد معتمد في المنصة.
بإمكانك التحقق عن أمر الدفع عن طريق خدمة استعلام أوامر الدفع لدى موقع وزارة المالية https://www.mof.gov.sa/eservices/Pages/ServiceagreementOfPayment.aspx
عند الإنتهاء من التوريد يتم رفع المستخلص و شهادة الإنجاز للجهة الحكومية للصرف.
يتم الدفع بعد رفع المطالبة و تدقيقها و رفعها لوزارة المالية ، أيضا بإمكانكم الاطلاع على تفاصيل مراحل المطالبة من خلال منصة اعتماد
لكل عقد رقم مرجعي خاص به.
يمكنك متابعة مطالباتك المالية عن طريق الدخول على حسابك في منصة اعتماد.
يتم تسجيل قيمة المطالبة شاملة للضريبة المضافة.
نعم، يشترط أن يذكر المستخدم في المطالبة ضريبة القيمة المضافة.
في حال أن الصرف خارج خزينة الدولة تكون خارج منصة اعتماد أما في حال تم الصرف من بنود خزينة الدولة لابد من استخدام منصة اعتماد.
نعم، يمكن ذلك حسب الحوكمة المحددة من وكالة الشؤون المالية والحسابات
في حال كان مرتبط بالسجل التجاري يظهر في خانة الحساب البنكي حين رفع المطالبة و لإضافة غير مسجل إشعار الجهه الحكومية المالكه للعقد و تزويدهم بمعلومات الحساب البنكي، بشرط عدم ارتباطه بأي سجل مسجل مسبقا في النظام.
بإمكانك الوصول لخدمة سوق اعتماد من خلال منصة اعتماد في حالة تم إسناد لك صلاحية لسوق اعتماد.
بإمكانك العودة لمنصة اعتماد وتغيير الجهة الحكومية ومن ثم الدخول مرة أخرى للسوق الإلكتروني.
رقم البند/المشروع يجب أن يتم عريفه بالنظام أولا، لذلك يرجى الاتصال بفريق عمليات السوق الإلكتروني.
يتم عرض رسالة الخطأ بالتفصيل، إذا استمرت الرسالة، فاتصل بدعم العمليات للحصول على مزيد من التوضيح.
من خلال أيقونة "عربات التسوق الخاصة بي" الموجودة بشاشة عربة التسوق.
بناءً على تعليقات الرفض من قبل معتمد طلب الشراء، يمكنك إنشاء عربة تسوق جديدة.
بمجرد اعتماد عربة التسوق، سيتم إرسال أمر الشراء تلقائيًا إلى المورد.
لا تعتمد تأكيد الشحنة الذي تم إنشاؤه بواسطة المورد. يمكنك رفض مستند التأكيد المقدم من المورد إذا كان هناك أي بيانات غير صحيحة بالإشارة إلى القيم الفعلية.
ستكون حالة مستند التأكيد في بوابة المورد "مرفوض من قِبل الجهة"، والآن سيتم السماح للمورد بإنشاء تأكيد جديد.
قم برفض الفاتورة، بحيث يُسمح للمورد بإرسال مستند الفاتورة مرة أخرى.
سيكون طلب الشراء المستلم تحت اختيار أوامر الشراء "جديد"، يمكن للمستخدم النقر على زر "معالجة" وإنشاء إقرار بأمر الشراء. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم لمزيد من التوضيح.
يوجد خيار لحفظ المستندات كنسخة مسودة من خلال النقر على زر "حفظ". يمكن للمستخدم مرة أخرى معالجة الوثيقة المعنية والنقر على إرسال.
بإمكانك التواصل مع فريق دعم العمليات، بحيث يمكن تسجيله في النظام المالي أولاً.
يتم التواصل مع وزارة التجارة لإصدار تفويض وصلاحية على نظام سوق اعتماد.